الجودة

منذ إنشائها عام 1997، تلتزم مصحّة السّلام بتحسين مستمرّ لجودة الرّعاية الطبية والخدمات المقدّمة.

أنشأت المصحّة عام 2009 نظاماً لإدارة الجودة يشمل جميع خدماتها ممّا ساهم في تعزيز مكانة المريض، الذي يعتبر في صميم اهتماماتها.

وهكذا، أصبحت مصحّة السّلام أول مصحّة حاصلة على معيار الجودة العالمي ISO 9001 في جهة الوسط التونسي. حصلت مصحّة السّلام على هذه الشّهادة من مكتب "Veritas" عام 2010 وذلك بفضل جهود والتزام جميع موظّفي المؤسسة.

للحفاظ على هذه العلامة، تلتزم المصحّة بالدفاع عن سياسة الجودة الخاصة بها بناءً على التّوجّهات التّالية:

  1. الاستماع إلى المرضى والأطبّاء والسّعي لتلبية مطالبهم.
  2. تنفيذ الخدمات الأكثر ملاءمةً لاحتياجات المرضى والمطلوبة من قبل أطبّائهم.
  3. تسجيل وكتابة ممارساتنا وتحديثها وفق معايير الجودة.
  4. ضمان صحّة وسلامة المرضى والمُوظّفين.
  5. الحرص على وصول المعلومات الخاصّة برعاية المرضى من قسم إلى آخر وتعزيز التّعاون والتآزر بين مختلف أقسام المصحّة.
  6. تحسين خدماتنا باستمرار على جميع المستويات، وتقييم طريقتنا في فعل الأشياء وتصحيح الفجوات والاختلالات.

تَجدُرُ الإشارة إلى أنّ الجودة عمليّة ناشئة تتطلّب المشاركة الفعّالة من جميع أصحاب المصلحة.

تلتزم إدارة مصحّة السّلام بتخصيص جميع المواردّ اللاّزمة للحفاظ على نظام إدارة الجودة وتزويد مرضاها بخدمات عالية الجودة.

يتمّ تنفيذ العديد من الآليات لضمان صيانة نظام إدارة الجودة وضمان استدامته، على سبيل المثال نذكر: التّدقيق والرّقابة الدّاخليّة والخارجيّة، خليّة جودة الاِجتماعات الدوريّة واللجنة التّوجيهيّة، التّدريب المُستمرّ، مؤشّرات الجودة، استطلاعات رضا المرضى...

لمساعدتنا في عمليّة التّحسين المُستمرّة لخدماتنا، ندعوك لملء استبيان الرضا المُتاح عبر الإنترنت.