الإقامة

جدول الزّيارات

زيارات المستشفى:
من الاثنين إلى الأحد من السّاعة 10 صباحًا حتى السّاعة 10 مساءً
زيارات الإنعاش والرّعاية المركّزة:
من الاِثنين إلى الأحد من السّاعة 3 مساءً حتّى السّاعة 5 مساءً

الوجبات

يبذل طُهاتُنا وكذلك أخصّائيّونا في التّغذية قصارى جهدهم لتلبية اِحتياجاتكم وذلك من خلال اقتراح أطباق متوازنة ومدروسة جيدا. تُوزّعُ الوجبات كما يلي:

  • الإفطار على السّاعة 7:30 صباحًا
  • الغداء على السّاعة 12
  • الوجبة الخفيفة على السّاعة 3:30 مساءً
  • العشاء على السّاعة 6:30 مساءً

يمكنكم أيضًا الاستفادة من الخدمات الإضافيّة مثل الشاي والمياه المعبأة في قوارير والقهوة وما إلى ذلك.

ظروف الإقامة

من أجل توفير المزيد من الراحة،تقدّم لكم مصحّة السّلام ثلاثة أنواعٍ من الغرف وتمكّنك من أن تختار منها ما يناسبك بحرّيّة:

  • غرفة فرديّة
  • غرفة ثنائيّة
  • غرفة فاخرة

اعتمادا على الغرف المتاحة، سنبذل قصارى جهدنا لتلبية طلبك. كما تمّ تجهيز جميع الغرف بتكييف مركزيّ وجهاز تدفئة. يوجد أيضا جهاز تلفاز، حيث يمكنك الحصول على جهاز التّحكّم فيه عن بعد من خدمة الرّعاية الخاصّة بك. نقدّم لك هذه الخدمة مقابل وديعة.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن لأحد أقاربكم أن يصحبكم أثناء فترة إقامتكم، إن كنتم ترغبون بذلك.

الحفاظ على الممتلكات

سيتم إرجاع جميع عناصر الملفّ الطّبّي مثل التحاليل والفحوصات الإشعاعيّة وكذلك الأدوية إلى المريض عند مغادرته المصحّة. يمكنكم أيضا إيداع الأشياء الشّخصيّة أو الثّمينة لدى المكتب النّقدي مقابل وثيقة إيداع. يتمّ تسليم هذه الأغراض بعد ذلك إلى المريض أو إلى عائلته بناء على طلبهم.

النّصائح العمليّة

من أجل تقليل وقت الاِنتظار أثناء إجراءات القبول في مصحّتنا، يُرجى إحضار المُستندات التّالية:

  • بطاقة التّعريف الوطنيّة
  • جواز السّفر إذا كان المريض أجنبيًّا
  • وثيقة تثبت انخراط المريض في منظّمة تأمين في حال وجودها
  • آخر نتائج الاختبارات البيولوجيّة والإشعاعيّة.

لقضاء إقامتك في المصحّة، فكّر أيضا في إحضار ملابس النّوم والنّعال وأغطية الحمّام ومنشفة الحمّام وفرشاة الأسنان ومعجون الأسنان والشامبو وما إلى ذلك.

يتمّ عرض الخدمات المقدّمة مع الأسعار المطابقة لها في قاعة الاِستقبال لدى خدمة الفواتير وأيضا في الغرف.

تضع مصحّة السّلام على ذمّة المرضى سيّارة إسعاف طبّيّة من صنف أ (A). وفي حالة عدم توفّر سيارة الإسعاف الخاصّة بنا أو أي نوعٍ آخر من وسائل النّقل الطّبّي، يتم توقيع اتفاقية بين مصحّة السّلام وناقل معتمد. يتحمّل المريض تكاليف النّقل.

تحتوي جميع الغرف على جهاز تلفاز. للاستفادة منه، على المريض أو أحد أفراد عائلته طلب جهاز تحكّم عن بعد من طاقم التّمريض. تقدّم هذه الخدمة مقابل وديعة،يتمّ إرجاعها في نهاية فترة الإقامة.

لدى مصحّتنا خزينة مخصّصة لحفظ الأغراض الثّمينة. إذا كنت ترغب في الاحتفاظ بأغراضك بنفسك، فلا تتحمّل المصحّة أيّ مسؤوليّة، في هذه الحالة، عن اختفائها المحتمل. يُطلب من المريض أخذ كلّ أشيائه عند مغادرة المصحّة.

موظّفو الاستقبال في خدمتك 24 ساعة في اليوم، و7 أيام في الأسبوع.

في يوم القبول الخاصّ بك،سيتم استقبالك من قبل مضيّفاتنا اللاّتي سيساعدنك في إتمام الإجراءات الإداريّة خلال إنشاء ملفّك. سيُطلب منك الاِستظهار ببطاقة التّعريف الوطنيّة الخاصّة بك إذا كنت مريضاً تونسياً أو جواز سفرك إذا كنت أجنبياًّ.

من أجل تسهيل إجراءات قبولك في مؤسّستنا، نوصيك بإحضار المستندات الضّرورية التي يمكن أن تساعد على التكفّل بك:

  • بطاقة التّعريف الوطنيّة
  • الرّسالة الطبّيّة
  • وثيقة تثبت انخراط المريض في منظومة تأمين إذا كان الحال كذلك
  • آخر نتائج الاختبارات البيولوجيّة والإشعاعيّة

فكّر أيضًا في إحضار الأدوية الخاصّة بك إضافة إلى الوصفات الطّبّيّة الحديثة.

ستهتمّ مضيّفاتنا في مكتب الاِستقبال في الطابق الأرضي بإتمام الإجراءات الإداريّة المُتعلّقة بإنشاء ملفّك. وسوف يحدّد مقدار الدّفعة الأولى حسب سبب قبولكم في المصحّة. كما سيتمّ اقتراح الغرفة المناسبة لاختياراتكم ووفقًا لأنواع الغرف المتاحة (غرفة فرديّة أو غرفة ثنائية أو غرفة فاخرة).

تتولّى المصحّة رعاية المرضى في سياق الاستشفاء اليومي وذلك لمدّة قصيرة لا تتجاوز ساعتين.

كما ترعى المصحّة المرضى لمدة نصف يوم. في كلّ الأحوال،تُحدّد فترة إقامتك في المصحّة بالرّجوع إلى الطبيب المعالج.

أثناء فترة إقامتك في المصحّة،ندعوك أن تجلب معك بيجاما ونعالاً وبذلةً وما إلى ذلك.

وأحضر أيضا فوطةً ومنشفة حمام وفرشاة أسنان ومعجون أسنان وشامبو وماكينة حلاقة وما إلى ذلك.

تمّ تجهيز جميع غرف المستشفى بجهاز تلفاز. لاستعماله، يُرجى طلب جهاز التّحكم عن بعد من طاقم التمريض مقابل وديعة يقع تسليمها إيّاك عند انتهاء فترة إقامتك.

سيستقبلك طاقم التمريض في وحدة الرّعاية الصّحّيّة في أفضل الظّروف.

سيتمّ طلب ملفك وجميع مستنداتك الطّبّيّة (الرّسالة الطّبّيّة، نتائج التّحاليل، الوصفات الحاليّة، إلخ) وسيتمّ أيضا إبلاغ طبيبك المعالج بوصولك.

سيتمّ توجيهك إلى غرفتك وسيشرح لك الموظّفون كيفيّة عمل المكالمة المَرَضيّة وتشغيل مكيّف الهواء والتّلفاز والهاتف وكيفيّة التّحكّم بالسرّير وما إلى ذلك.

بمجرّد انتقالك إلى غرفتك، ندعوك لإيداع الأشياء الثمينة أو الشّخصيّة في المكتب النّقدي مقابل وثيقة إيداع. سيقوم اثنان من أعضاء طاقم الرّعاية الصّحّيّة بمساعدتك في هذا الإجراء.

يحدّد طبيبك المعالج تاريخ خروجك من المصحّة ويتكفّل ممرّضونا بتنظيم الإجراءات اللاّزمة.

على المريض أو أحد أقاربه أن يسوّي الوضعيّة الإداريّة عند وحدة خدمة الفواتير قبل الخروج من المصحّة.

كما ندعو مرضانا أو مرافقيهم إلى تعمير استطلاع الرضا عن الخدمات أو سجلّ الشكاوى الموضوع على ذمّتهم وذلك قصد تمكيننا من تحسين جودة خدماتنا.